الثلاثاء، 17 يوليو 2012

يسرقـــونا ... !

http://im13.gulfup.com/2012-07-17/1342535487291.jpg


قبل أيام تعرضت لحادث بسيارتي الخاصه و كان المتسبب بالحادث رجل في نهاية العقد الرابع من عمره و بطبيعتنا نحن العمانيين البسيطه و السمحه إتفقنا على أن نتوجه مباشرةً الى شركة تأمين المتسبب بالحادث (الرجل الأربعييني) بعدما تلقينا بلاغ من مركز الشرطه بالهاتف بأنه بإمكاننا حل المشكله بيننا إذا لم يحصل خلاف أو لا توجد إصابات ...

و كان العقد الذي يملكه المتسبب بالحادث (الغلطان) ضد الغير أو ما يُعرف بطرف ثالث أي أنه يساهم مع شركة التأمين لإصلاح السيارة الأخرى (سيارتي) و على هذا فقد فرضت الشركة على المتسبب بالحادث مبلغ قدره 200 ريال كمساهمه في التصليح ،، أما من ناحيتي أنا فقد أعطتني شركة ثلاث خيارات :

الأول : أن تعطيني مبلغ قدره 200 ريال و أتكفل أنا بإصلاح سيارتي و بهذا تخلي الشركه مسؤوليتها من السياره..
الثاني: أن تتكفل الشركه بإصلاح سيارتي مع قطع غيار جديده و أدفع مساهمه في تصليح السياره تُقدربــ 150 ريال
الثالث: أن تتكفل الشركه بإصلاح سيارتي مع قطع غيار مستعمله بدون أن أدفع مساهمه في تصليح السياره ...

مع العلم بإن إجمالي إصلاح سياره 600 ريال على حسب الكراج المتعاقد مع الشركه ،، أما إجمالي تصليح سياره في في مؤسسة الزبير ( الوكاله) أكثر من ألف ريال ( و هذه قصه أخرى)
...

لنحسب الأن كم سيكلف شركة التأمين لإصلاح السياره :

المبلغ الكلي 600
مساهمة المتسبب في الحادث 200
مساهمتي أنا في قطع الغيار 150
ــــــــــــــــ
المبلغ الذي ستدفعه شركة التأمين 250 ريال عماني فقط ... و هذا المبلغ قليل جداً إذ أن صاحب أي مركبه يدفع سنوياً رسوم تجديد لشركة التأمين و في حالتي أنا دفعت في سنه الأولى 160 ريال و في سنه الثانيه 135 ريال عماني ... يعنى يسرقونا برضانا !

خلونا نرجع للخيارات التي قدمته شركه من أجل تصليح سيارتي ... و نسأل ما قصة قطع الغيار المستعمله؟ في الحاله الطبيعه لا يأمن أحد على تركيب قطع غيار مستعمله و في هذا العرض عدم مبالاه من شركات التأمين إتجاه سلامة المركبه .. و أما عرضهم الأول فهو سرقه واضحه إذ أن إجمالي تصليح سياره 600 ريال و ستعطيني شركه 200 ريال (فلوس المتسبب بالحادث ،، عياارين
) و 400 ريال
أنا سأكتفل بها و أنا لم أرتكب شي سوى أننا كنت أقف بسيارتي في شارع و لم أدري إلا بسياره تتصدم بي ... و مبلغ 200 ريال يعتبر قليل إذا ما قارنه بالرسوم السنويه التي يدفعها المتسبب بالحادث لشركة التأمين و التي تقدر بمائات الريالات.


ندفع و ندفع لشركات تأمين و في نهايه ستدفع و تدفع لتصليح سيارتك ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق